شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | نقابة الصّحفيين تندّد بما طال قطاع الإعلام من سبّ وشتم واِتّهامات بالعمالة من قبل الصّافي سعيد

نقابة الصّحفيين تندّد بما طال قطاع الإعلام من سبّ وشتم واِتّهامات بالعمالة من قبل الصّافي سعيد

النقابة الوطنية للصحفيين

ندّدت النّقابة الوطنية للصّحفيين التّونسيين بما طال زهير الجيس وقطاع الإعلام من سبّ وشتم واِتّهامات بالعمالة من قبل الصّافي سعيد، خلال حصة أمس الثّلاثاء من برنامج بوليتيكا، وطالبته بالاِعتذار الفوري عن ما بدر عنه، مشدّدة على الدّور الموضوعي الّذي يلعبه الإعلام التّونسي في التّعامل مع الملفّات المفتوحة في ما يتعلّق بمكافحة الفساد والرّشوة ومجابهة كلّ المظاهر الّتي تمسّ من حقوق المواطنين والمصلحة العامّة من فساد ورشوة.

وأفاد زهير الجيس رئيس تحرير قسم الأخبار ومقدّم برنامج بولتيكا بإذاعة “الجوهرة أف أم” لوحدة الرّصد بمركز السّلامة المهنية بالنّقابة الوطنية للصّحفيين التّونسيين: “تفاجأت بردّة فعل الصّافي سعيد عند سؤالي له عن علاقة الصّداقة الّتي تربطه بشفيق جرّاية حيث عمد سعيد إلى سبّي وشتمي واِتّهامي وكلّ الصّحفيين بالعمالة، وقام بمغادرة الأستوديو دافعا بي إلى الخلف ومحاولا خلع الباب”.

وأضاف الجيس “لم يتوقّف الأمر هنا فبعد مغادرته الأستوديو عمد الصّافي سعيد إلى سبّ الجلالة وشتمي وشتم كلّ الصّحفيين بعبارات نابية إضافة إلى تهديدي، مؤكّدا أنّه باِنتظاري أمام مقرّ الإذاعة”.

وقد اِعتبر الصّافي سعيد، في إطار تهجّمه واِعتدائه اللّفظي على زهير الجيس، كلّ الصّحفيين “جبناء” و”متآمرين” في تعاملهم مع ملفّات الفساد الّتي يتّهم فيها كلّ من شفيق جرّاية وسليم الرّياحي.

وقد عاينت وحدة الرّصد فيديو يوثّق الاِعتداء على الجيس وفريق الإعداد والفريق التّقني لإذاعة جوهرة أف أم والّذي يوثّق أيضا تهجّما واضحا على القطاع عموما.

وأشارت النّقابة إلى أنّ هذا الاِعتداء ليس الأوّل من نوعه بالنّسبة للشّخص المذكور حيث سبق له أن تهجّم على الإعلام والإعلاميين وتفوّه بألفاظ بذيئة على الهواء في إحدى المحطّات الإذاعية التّونسية.

من ناحية أخرى، فقد وصفت النّقابة الوطنية للصّحفيين التّونسيين إصدار وكالة الدّولة العامّة للإدارة القضاء العسكري لبيانات تتضمّن نقدا للتّناول الإعلامي لملفّ التّآمر على أمن الدّولة الخارجي بـ”السّابقة” و”المؤشّر الخطير”.

وأوضحت أنّ هذه البيانات تهدف إلى التحكّم في تناول وسائل الإعلام لهذه المواضيع وسعي لقبر ملفّات مرتبطة بالفساد والرّشوة والأمن القومي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*