أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / نقابة السّلك الدّبلوماسي قرّرت الدّخول في إضراب عن العمل

نقابة السّلك الدّبلوماسي قرّرت الدّخول في إضراب عن العمل

Spread the love
وزارة الخارجية

أعربت نقابة السّلك الدّبلوماسي، في بلاغ لها اليوم، عن قلقها من “تواصل سياسة التّعيينات المسقطة من خارج السّلك في عدد من البعثات بالخارج، والتّصريحات الرّسمية الدّاعية إلى تعيين إطارات إدارية من خارج وزارة الشّؤون الخارجية على رأس بعثات دبلوماسية وقنصلية، في إطار ترضيّات وتسوية وضعيّات إدارية”.

وأضافت النّقابة تمسّكها بحياد المرفق الدّبلوماسي وضرورة النّأي به عن التّرضيات والمحاصصات والمحسوبية. وأكّدت رفضها المبدئي للتّعيينات الّتي لا تحترم الحدّ الأدنى من المستوى المفترض توفّره في الشّخص المقترح تسميّته مقارنة بالمؤهّلات المستوجبة.

علما وأنّ نقابة السّلك الدّبلوماسي قرّرت، الخميس الفارط، الدّخول في إضراب عن العمل بالإدارة المركزية بوزارة الشّؤون الخارجية، مع حمل الدّبلوماسيين للشّارة الحمراء بكافّة البعثات الدّبلوماسية والدّائمة والقنصلية، مع استمرار الخدمات القنصلية العاجلة للجاليات التّونسية بالخارج، محمّلة الطّرف الإداري، “المسؤولية كاملة في تعكير المناخ الإجتماعي بالوزارة، ودفع الدّبلوماسيين إلى تنفيذ هذا الإضراب”، وهذا وفقا للبيان الّذي أصدرته النّقابة الأربعاء الفارط. وأضافت أنّ قرار الإضراب هو نتيجة لـ”تعنّت الطّرف الإداري، وتماديه في سياسة التّسويف والمماطلة وتجاهل المطالب المشروعة للدّبلوماسيين الرّامية إلى تكريس مبادئ الشّفافية والمساواة والحياد للمرفق الدّبلوماسي”.