أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / نجيب الشابي: “ضرورة بلورة حوار جديد يجمع جميع الأطياف السياسية لإنقاذ البلاد”

نجيب الشابي: “ضرورة بلورة حوار جديد يجمع جميع الأطياف السياسية لإنقاذ البلاد”

Spread the love

téléchargement (3)

صرّح  أحمد نجيب الشابي إنّ الساحة السياسية في تونس اليوم تعيش فراغا كبيرا، وهو ما دفعه إلى التفكير في الخروج إلى التونسيين بعرض سياسي جديد رفقة بعض الأطراف الأخرى لإعادة الاستقرار للساحة السياسية ودعم الديمقراطية في البلاد.

وأضاف الشابي في تصريح اذاعي اليوم الخميس، أن تونس تعيش أزمة ديمقراطية، تعمّقت بعد انهيار نداء تونس الذي خلق التوازن السياسي بعد الانتخابات الأخيرة لتجد النهضة نفسها وحيدة في المشهد السياسي وهو ما يتطلب إعادة ترتيب البيت من جديد، مبينا أن نداء تونس مدعو لاستغلال الانتخابات البلدية القادمة لتحقيق البناء الحقيقي انطلاقا من القاعدة.

ونفى الشابي عرض منصب رئيس حكومة عليه، مؤكّدا أنّه طُلب منه المشاركة بالرأي في تركيبة الحكومة، مضيفا أنّه كان سيرحب بترأسها لو طلب منه ذلك.

وأشار إلى أنّ فشل حكومة يوسف الشاهد يعني تفكك الدولة وانهيار النظام السياسي في تونس باعتبارها تُمثل حكومة “الفرصة الأخيرة” حسب تصريحات المشاركين فيها، مضيفا أن حكومة الشاهد تنتظرها تحديات كبيرة مشددا على ضرورة دعمها عبر النصيحة من قبل كل من يملك التجربة والكفاءة.

وشدّد الشابي على أهمية بلورة حوار جديد يجمع بين جميع الأطياف السياسية والمنظمات الوطنية لإنقاذ البلاد، مثلما كان الحال من قبل عندما تحصل أطراف الحوار على جائزة نوبل للسلام، مبينا أن تونس تعيش ديمقراطية بفضل التوافق السياسي.