شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | منظّمة السّياحة العالمية: الوجهة التّونسية تحقّق قفزة مهمّة

منظّمة السّياحة العالمية: الوجهة التّونسية تحقّق قفزة مهمّة

السياحة

للوجهة التّونسية القدرة على اِستعادة أنفاسها وتحقيق قفزة مهمّة في نسق توازنها لاِسترجاع مكانتها على خارطة السّياحة في المتوسّط، هذا ما أكّده تقرير جديد لمنظّمة السّياحة العالمية “UNWTO” حول الوجهات السّياحية الأكثر تطوّرا في العالم هذه السّنة.

وأشار التّقرير إلى أنّ النّتائج أبانت عن مفاجأة سارّة حقيقة لا بالنّسبة لتونس وحدها بل أيضا مصر كوجهة سياحيّة، حيث اِستطاعتا مرّة أخرى رغم تبعات الجرائم الإرهابية الّتي طالت السّياحة في البلدين الاِنضمام إلى قائمة أفضل عشر وجهات سياحيّة قادرة على النّهوض مجدّدا من كبوتها.

وأشار التّقرير بإيجابية إلى قرار وزارة الخارجية البريطانية، الّتي رفعت قيود السّفر عن مواطنيها إلى تونس، ممّا أعطى إشارة تحوّل إيجابيّ للوجهة التّونسية.

وتنبّأت منظّمة السّياحة العالمية بموسم جيّد إجمالا لتونس، مؤكّدة أنّه في صورة تواصل النّسق التّصاعدي للوافدين على الوجهة والّذي بلغت نسبة التطوّر الإجمالية في الفترة الماضية من هذا العام 32.5 %. فإنّ بلوغ سقف 7.5 مليون سائح ممكن التحقّق في تونس في 2017، وهذا الرّقم لا يبدو بعيدا عن نتائج موسم 2010 والّذي سجّل سنتها 07 ملايين و800 ألف سائح.

وبالتّوازي مع تقرير المنظّمة العالمية للسّياحة فقد أشارت نقابة منظّمي الأسفار الفرنسية “سيتو” أنّ موسم ما بعد الصّيف الحالي سجّل لديها تطوّرا محمودا بفضل العودة القويّة للوجهة التّونسية الّتي بلغت نسبة تطوّر الحجوزات عليها لفصل الشّتاء القادم 130%، وهي أعلى نسبة تسجّل بالنّسبة للوجهات المتوسّطة والّتي يقصد بها عادة دول البحر المتوسّط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*