أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأحزاب والمجتمع المدني / منظّمة البوصلة تستنكر مواقف عدد من النّوّاب المندّدة بحضور المجتمع المدنيّ

منظّمة البوصلة تستنكر مواقف عدد من النّوّاب المندّدة بحضور المجتمع المدنيّ

Spread the love

البوصلة

استنكرت منظّمة البوصلة، في بيان لها، مواقف عدد من النّوّاب بالبرلمان المندّدة بحضور المجتمع المدني في جلسات اللّجان خلال مناقشة مشروع قانون الميزانية، وبتواجدهم بمقرّ المجلس بشكل عامّ.

واعتبرت المنظّمة، أنّ “هذه المواقف الدّاعية إلى التّقليص من شفافيّة عمل المجلس وانفتاحه على المجتمع المدني، تستهدف حقّ المواطن في المعلومة الّذي كرّسه الدّستور”. واستغربت من”استمرار هذه الأفكار المشجّعة على الغموض والسّرّية في فترة حاسمة من تاريخ البلاد، تشارك فيها كلّ الأطراف في محاربة الفساد وفي إرساء مبادئ الشّفافية والمساءلة”.

وأفادت شيماء بوهلال رئيسة منظّمة البوصلة، بأنّ عددا من ممثّلي الجمعيات المتابعة لعمل المجلس، التقوا بمساعدة رئيس المجلس المكلّفة بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني جميلة الكسيكسي، الّتي تعهّدت بمواصلة البرلمان لانفتاحه على المجتمع المدني.

علما وأنّ النّائبة ناجية عبد الحفيظ عن كتلة حركة نداء تونس، طالبت في مداخلتها أثناء مناقشة الميزانية المرصودة لمجلس نوّاب الشّعب، بـ “مزيد التّحرّي في شأن عدد من الجمعيات ومنظّمات المجتمع المدني، نظرا لغياب المعلومات حول مصادر تمويل عدد منها وعدم الاطّلاع على تقارير أنشطتها”، مقترحة “غلق أشغال اللّجان أمام المجتمع المدني”.