شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | مصر: مسلّحون يقتلون 4 من عناصر الشّرطة ويستولون على مدرّعة

مصر: مسلّحون يقتلون 4 من عناصر الشّرطة ويستولون على مدرّعة

مصر

قتل مسلّحون، مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة عناصر من الشّرطة المصرية، وأصابوا ضابطا، واستولوا على مدرّعة إثر هجوم على قوّة تأمين لمستشفى حكومي بمحافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

وقال مصدر أمنيّ أنّ “مسلّحين مجهولين شنّوا هجوما بالأسلحة الآلية والثّقيلة على قوّة تأمين مستشفى العريش العام، ما أسفر عن مقتل 3 جنود بالشّرطة واختطاف مدرّعة (آلية) شرطية”. وأضاف المصدر أنّ “ضابط شرطة أصيب إثر اشتباكات مع المسلّحين ذاتهم، خلال محاولة استرجاع المدرّعة المختطفة بالمنطقة ذاتها”. وأشار إلى أنّ المسلّحين لاذوا بالفرار، مصطحبين معهم المدرّعة إلى وجهة غير معلومة، وسط عمليّات تمشيطيّة تجريها القوّات الأمنية في المنطقة.

ولم تعلن أيّ جهة مسؤوليّتها عن الهجوم.

وقُتل، أمس، 10 مسلّحين وأصيب ضابط بالجيش، بحسب مصدر أمنيّ، في هجوم على حاجز عسكري بمدينة الشّيخ زويد بشمال سيناء، وهو الهجوم الّذي لم تعلن أيّ جهة مسؤوليّتها عنه.

ويأتي الهجومان بعد يومين من مقتل 8 من عناصر الشّرطة ومدنيّ و5 مسلّحين، في هجوم مزدوج على حاجزي أمن بمدينة العريش، في سيناء، تبنّاه تنظيم “داعش”.

وقد تعرّضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من أفراد الجيش والشّرطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*