أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / مصر: تصفيّة 3 من الإخوان كانوا من المختفين قسرا

مصر: تصفيّة 3 من الإخوان كانوا من المختفين قسرا

Spread the love

مصر

أعلنت الدّاخلية المصرية، اليوم الثّلاثاء، مقتل 3 من الإخوان المسلمين قالت إنّهم قيادات بحركة “حسم” المسلّحة الّتي أعلنت تبنّيها مؤخّرا اغتيالات طالت شرطيّين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم، إنه “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني (جهاز جمع معلومات داخلي) تفيد اتّخاذ بعض المطلوب ضبطهم من كوادر ما يسمّى بحركة سواعد مصر – حسم، بأحد العقارات بمحافظة أسيوط (جنوب) مقرّا لاختبائهم وللقاءاتهم التّنظيمية والإعداد والتّخطيط لعملهم المسلّح في المرحلة الرّاهنة”.وأضاف البيان إلى أنّه “أثناء مداهمة القوّات الأمنية له فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاهها ممّا دفع القوّات للتّعامل مع مصدرها وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من قيادات التّنظيم”. وتابع البيان: “أسفر تفتيش الوكر عن العثور على 3 بنادق آلية، وكمّية من الذّخيرة، بالإضافة إلى العديد من الأوراق التّنظيمية المتعلّقة بالجماعة الإرهابية (الإخوان المسلمين) ونشاط عناصرها في مجال العمل المسلّح ورصد بعض من رجال الشّرطة والقوّات المسلّحة”.

وفي المقابل، لم يتسنّ الحصول على تعقيب فوري من جماعة الإخوان حول ما جاء في البيان، غير أنّها تؤكّد مرارا أنّ نهجها سلميّ وليس لها علاقة بأيّ عمليات أو جماعات عنف. وكذلك لم يصدر عن حركة “حسم” أيّ تعقيب على بيان الدّاخلية إلى حدّ السّاعة.

وشكّك نشطاء على مواقع التّواصل الاجتماعي ومراكز حقوقيّة في رواية وزارة الدّاخلية… وأكّد مركزا “الشّهاب لحقوق الإنسان” و”عدالة لحقوق الإنسان” أنّهما نشرا في أكتوبر الماضي عدّة تدوينات على صفحاتهم الرّسمية تؤكّد اختفاء هؤلاء، الّذين قُتلوا اليوم بأيدي الدّاخليّة المصريّة، قسريّا محمّلين الأجهزة الأمنية حينها المسؤوليّة الكاملة عن سلامتهم.

للتّذكير، فإنّ حركة “حسم” تبنّت، خلال الشّهور الماضية، عدّة عمليّات بمصر كان أشهرها استهداف موكب النّائب العامّ المساعد، زكريا عبد العزيز عثمان، بسيّارة ملغومة دون إصابته شرقي العاصمة القاهرة نهاية سبتمبر الماضي. كما أعلنت مسؤوليّتها في أوت الماضي عن استهداف مفتي الجمهورية السّابق علي جمعة بإطلاق النّار عليه قرب منزله دون أن يصاب بأذى، وكذلك أعلنت مسؤوليّتها عن اغتيال مسؤول أمني وشرطيّين. ‎