الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | متحدّث عسكري صهيونيّ: “تمّ إبلاغ الرّوس قبل هجومنا من خلال الآليات القائمة لدينا”

متحدّث عسكري صهيونيّ: “تمّ إبلاغ الرّوس قبل هجومنا من خلال الآليات القائمة لدينا”

image_pdfimage_print

 

خريطة تظهر الأماكن التي استهدفتها المقاتلات الصهيونية في سوريا حسب المتحدث باِسم جيش الاِحتلال

قال متحدّث عسكري صهيونيّ إنّ “إسرائيل” أخطرت روسيا قبل الضّربات الّتي نفّذتها يوم الخميس على عدّة أهداف في سوريا.

وقال المقدّم جوناثان كونريكوس للصّحفيين “تمّ إبلاغ الرّوس قبل هجومنا من خلال الآليات القائمة لدينا”. ولم يذكر المزيد من التّفاصيل.

واِتّهمت الكيان الصّهيونيّ الجنرال قاسم سليماني، الّذي يقود الذّراع المسؤولة عن العمليات الخارجية التّابعة للحرس الثّوري الإيراني، بتدبير هجوم صاروخي يوم الخميس على قواعد لجيش الاِحتلال الصّهيونيّ في مرتفعات الجولان من داخل سوريا. وقال المتحدّث باِسم جيش الاِحتلال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس للصّحفيين “قاسم سليماني هو من أمر بتنفيذه وقاده (الهجوم الصّاروخي) ولم يحقّق غرضه”.

وذكرت وسائل إعلام رسميّة أنّ صواريخ جيش الاِحتلال الّتي أطلقت خلال هجوم يوم الخميس أصابت عددا من مواقع الدّفاع الجوّي السّوري وموقع رادار ومستودعا للذّخيرة.

من جهة أخرى، أوردت وسائل الإعلام أنّ الدّفاعات الجوّية السّورية أسقطت عشرات الصّواريخ الصّهيونيّة، لكنّ الوكالة العربية السّورية للأنباء (سانا) ذكرت أنّ بعض الصّواريخ اِستطاعت “اِستهداف عدد من كتائب الدّفاع الجوّي والرّادار ومستودع ذخيرة”، وأنّه تمّ إسقاط بعض الصّواريخ إلى الجنوب من مدينة حمص.

للتّذكير، فإنّ المرصد السّوري لحقوق الإنسان أفاد، أمس الأربعاء، أنّ هجوما إسرائيليا على منشآت عسكرية إيرانية جنوبي دمشق أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقلّ بينهم ثمانية إيرانيّين.

من جهتها قالت المتحدّثة باِسم البيت الأبيض سارة ساندرز لشبكة فوكس نيوز إنّ المواجهة مع “إسرائيل” في الجولان “هي مجرّد دليل آخر على أنّه لا يمكن الوثوق بالنّظام الإيراني وتذكرة أخرى جيّدة بأنّ الرّئيس اِتّخذ القرار السّليم بالاِنسحاب من الاِتّفاق الإيراني”.

وزادت التوقّعات بتفجّر الوضع الإقليمي بعد أن أعلن الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثّلاثاء، اِنسحاب الولايات المتّحدة من الاِتّفاق النّووي الإيراني. وبعد ذلك بساعات قال قائد في تحالف إقليمي موال للحكومة السّورية إنّ “الصّواريخ الإسرائيلية اِستهدفت قاعدة عسكرية في الكسوة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: