الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | ليبيا: مواجهات متصاعدة في بنغازي

ليبيا: مواجهات متصاعدة في بنغازي

image_pdfimage_print
ليبيا

هدّد مجلس شورى ثوّار بنغازي، الّذي يضمّ عددا من الجماعات الإسلامية المقاتلة، قوّات خليفة حفتر، بهجمات مضادّة، متّهما إيّاها بقفص منطقة قنفوذة في المدينة، وتدمير البيوت فوق رؤوس سكّانها.

فتحت عنوان “إنذار وإعذار”، أصدر المجلس بيانا له نشره مركز السّرايا للإعلام، جناحه الإعلامي، أمس الإثنين، أعلن فيه أنّه سيقوم بالرّدّ على كلّ مصادر النّيران، محذّرا قوّات حفتر من أنّها ستصبح “أهدافا مشروعة” لثوّار بنغازي. واتّهم فرنسا والإمارات بالمشاركة في دعم قوّات حفتر.

علما وأنّ مدينة بنغازي تشهد، إلى حدّ السّاعة، مواجهات واسعة بين قوّات الثّوّار وقوّات خليفة حفتر منذ أكتوبر 2016، وسط اتّهامات لمجلس الثّوّار بالاستنجاد بعناصر متطرّفة، واتّهام مضادّ بالاستنجاد بقوّات خارجيّة.

من جهة أخرى، أعلنت قوّات البنيان المرصوص، التّابعة للمجلس الرّئاسي لحكومة الوفاق،  إنقاذها عددا من العائلات من آخر معاقل داعش في مدينة سرت، وألفتت إلى أنّ سلاح الجوّ اللّيبي أطلق مجموعة من المناشير في المنطقة تحثّ النّساء الموجودات في مناطق داعش على تسليم أنفسهنّ. وقالت القوّات في منشور لها بصفحتها الرّسمية على فيسبوك إنّ ثمانية نساء يحملن الجنسيّة الأرترية سلّمن أنفسهنّ، وهربن من قبضة داعش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: