أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / ليبيا | “مجموعة الأزمات” تدعو لإعادة التفاوض حول “اتفاق الصخيرات”
اعتبرت مجموعة الأزمات الدولية، الجمعة، أن اتفاق الصخيرات الموقع قبل نحو عام وصل إلى طريق مسدود، وأن هناك حاجة ملحة لإطلاق مفاوضات جديدة بهدف تعديله. وقالت المجموعة، في تقرير لها نشرته فرانس برس، إن "خريطة طريق الاتفاق لم يعد يمكن تطبيقها من دون إدخال تعديلات عليها"، وإن هناك حاجة لإطلاق مفاوضات جديدة تضم من وصفتهم باللاعبين الأمنيين الرئيسيين من أجل منح الحكومة دعما أكثر توازنا".

ليبيا | “مجموعة الأزمات” تدعو لإعادة التفاوض حول “اتفاق الصخيرات”

Spread the love

الأزمات الدولية

النبأ-وكالات

اعتبرت مجموعة الأزمات الدولية، الجمعة، أن اتفاق الصخيرات الموقع قبل نحو عام وصل إلى طريق مسدود، وأن هناك حاجة ملحة لإطلاق مفاوضات جديدة بهدف تعديله.
وقالت المجموعة، في تقرير لها نشرته فرانس برس، إن “خريطة طريق الاتفاق لم يعد يمكن تطبيقها من دون إدخال تعديلات عليها”، وإن هناك حاجة لإطلاق مفاوضات جديدة تضم من وصفتهم باللاعبين الأمنيين الرئيسيين من أجل منح الحكومة دعما أكثر توازنا”.
ورأى التقرير أن “أهداف اتفاق الصخيرات في تجنيب البلاد مواجهة عسكرية إضافية والحؤول دون حدوث انهيار مالي، تبدو بعيدة المنال”، معتبرا أن “إعادة إطلاق المسار السياسي أمر أساسي”.
ولفت التقرير إلى أن “محاولة تطبيق الاتفاق من دون موافقة البرلمان وحفتر يجب أن تتوقف، ويجب الضغط على الأخير كي يقبل بالتفاوض.
وحذّرت مجموعة الأزمات من أن ليبيا “تقف عند حافة نزاع عسكري بين القوات التي يقودها حفتر والتي سيطرت مؤخرا على موانئ التصدير الرئيسية في منطقة الهلال النفطي والقوات المؤيدة للحكومة المقترحة” بحسب التقرير.