أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / ليبيا | الصلابي يجدد دعوته لمصالحة وطنية للوصول إلى سلطة منتخبة
جدّد عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي الصلابي دعوته لليبيين إلى مصالحة وطنية لا تستثني أحدا والوصول إلى سلطة تشريعية وتنفيذية منتخبة من الليبيين مباشرة. وانتقد الصلابي، في تصريحات لوكالة "قدس برس" الإخبارية، ما وصفه بـ "تغليب بعض قادة القوى السياسية الليبية لمصالحهم الشخصية والحزبية الضيقة على مصالح الوطن، من خلال رفضهم السماح لليبيين بالاحتكام إلى صندوق الاقتراع. وكان الدكتور الصلابي دعا، في تصريحات سابقة، لذات الوكالة، الأطراف السياسية الليبية إلى الانخراط في مساعي المصالحة وتوحيد جهودهم لبناء مؤسسات دولة تحفظ سيادة البلاد وتقاوم التطرف و"الإرهاب". وأكد الصلابي أنه لا بديل عن المصالحة الوطنية الشاملة، التي تمكن الشعب الليبي من الوصول إلى صندوق الاقتراع من أجل انتخاب من يقوده في المرحلة المقبلة.

ليبيا | الصلابي يجدد دعوته لمصالحة وطنية للوصول إلى سلطة منتخبة

Spread the love
علي الصلابي؛ عضو مجلس الأمناء للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - أرشيفية - الإنترنت

علي الصلابي؛ عضو مجلس الأمناء للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – أرشيفية – الإنترنت

النبأ-وكالات

جدّد عضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي الصلابي دعوته لليبيين إلى مصالحة وطنية لا تستثني أحدا والوصول إلى سلطة تشريعية وتنفيذية منتخبة من الليبيين مباشرة.
وانتقد الصلابي، في تصريحات لوكالة “قدس برس” الإخبارية، ما وصفه بـ “تغليب بعض قادة القوى السياسية الليبية لمصالحهم الشخصية والحزبية الضيقة على مصالح الوطن، من خلال رفضهم السماح لليبيين بالاحتكام إلى صندوق الاقتراع.
وكان الدكتور الصلابي دعا، في تصريحات سابقة، لذات الوكالة، الأطراف السياسية الليبية إلى الانخراط في مساعي المصالحة وتوحيد جهودهم لبناء مؤسسات دولة تحفظ سيادة البلاد وتقاوم التطرف و”الإرهاب”.
وأكد الصلابي أنه لا بديل عن المصالحة الوطنية الشاملة، التي تمكن الشعب الليبي من الوصول إلى صندوق الاقتراع من أجل انتخاب من يقوده في المرحلة المقبلة.