شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | كوربن: السّعودية متواطئة فيما تصفه الأمم المتّحدة بالدّليل على جرائم حرب في اليمن

كوربن: السّعودية متواطئة فيما تصفه الأمم المتّحدة بالدّليل على جرائم حرب في اليمن

image_pdfimage_print

اِعتبر  زعيم حزب العمل البريطاني، جيريمي كوربن، أنّ تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بشأن الحرب السّعودية في اليمن، تضليل للبرلمان. وقال كوربن، إنّ تصريحات ماي ستشعل خلافا سياسيّا مريرا حول دعم المملكة المتّحدة للصّراع هناك.

يأتي هذا على خلفيّة ما قالته ماي، من أنّ «تدخّل السّعودية في اليمن جاء بناء على طلب «الحكومة الشّرعية» هناك، والأمر مدعوم أيضا من مجلس الأمن، ولذلك بريطانيا تدعّم الرّياض».

وردّ كوربن على هذا التّصريح بقوله: «لا يمكن أن يكون الأمر صحيحا، كما قلت الأربعاء، السّعودية متواطئة فيما تصفه الأمم المتّحدة بالدّليل على جرائم حرب في اليمن، وقد أوقفت الحكومة الألمانية صفقاتها العسكرية مع السّعودية لهذا الأمر».

وتتزامن تصريحات ماي، مع توقيع صفقة مبدئية مع المملكة العربية السّعودية يوم الجمعة لبيع 48 طائرة مقاتلة من طراز تايفون، اِعتبرها نشطاء وحقوقيون دعما من بريطانيا لجرائم الحرب في اليمن.

واِختتم وليّ العهد السّعودي، محمّد بن سلمان، زيارة إلى لندن اِستمرّت 3 أيّام، أثارت جدلا كبيرا في الشّارع البريطاني؛ حيث رفضها معارضون ونشطاء كانوا طالبوا بإلغاء الزّيارة.
وضجّت شوارع لندن بلافتات تحمل اِسم محمّد بن سلمان، بين شركات دعائيّة تمجّد وتهلّل بقدومه، ومعارضون أرفقوا بصورته كلمة «مجرم حرب».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: