شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | قمّة الـ7 الكبار/ عندما تلخّص صورة واحدة مأخوذة من 5 زوايا أجواء القمّة

قمّة الـ7 الكبار/ عندما تلخّص صورة واحدة مأخوذة من 5 زوايا أجواء القمّة

image_pdfimage_print

ما أن اِنتهت قمّة الدّول السّبع الكبار، حتّى بدأت صور القادة خلال الاِجتماعات تنتشر وتعطي ملخّصا لم يتمّ البوح به، خاصّة وأنّ الزّعماء السّبعة لم يجدوا سبيلا لحلّ مشكلة التّبادل التّجاري.

وقد نشر مسؤولون ورؤساء خمسة دول من مجموعة السّبعة صورا للاِجتماع الّذي جرى بين الزّعماء في غرفة مزدحمة، حيث كان ترامب فيها الوحيد الّذي يجلس إلى جانب طاولة.

الصّور الخمس الّتي اِنتشرت بزوايا مختلفة، كلّ واحدة قد تخبر قصّة مغايرة تخدم السّياق الّذي يريد صاحبها أن يروّج له.

ألمانيا

النّسخة الألمانية للصّورة هي الأكثر جدلية مقارنة بالبقيّة، حيث تمّ نشرها من الحساب الرّسمي للمستشارة إنجيلا ميركل، يظهر فيها ستّة قادة أمامهم مجموعة من الأوراق على طاولة مكتب، بينما يجلس ترامب مكتّف الأيدي.

ويظهر قادة اليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتّحدة ينظرون إلى بعضهم البعض.

كندا

المصوّر الرّسمي للرّئيس الكندي جاستين ترودو اِلتقط الصّورة من نفس الزّاوية لكنّ حالة الرّؤساء كانت تنمّ عن راحة في النّقاش، فميركل تقف بنفس الطّريقة ويديها على الطّاولة، لكنّها في هذه الصّورة تبتسم كما يفعل ترامب وترودو.

الولايات المتّحدة

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

المسؤولة الصّحفية في البيت الأبيض سارا سانديرز نشرت صورة بالأبيض والأسود للاِجتماع، يجلس فيها ترامب متّكئا على ظهر كرسيّه يتحدّث فيها مع بقيّة القادة.

كما يظهر ترامب في صورة مجاورة يهنّئ قادة المجموعة، وصورة أخرى يظهر فيها واضعا يده على كتف تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا وهي تقابله باِبتسامة.

إيطاليا

View image on Twitter

رئيس الوزراء الإيطالي غوسيبي كونتي نشر صورة عبر حسابه على تويتر تظهر الغرفة من زاوية مختلفة، وعلّق على الصّورة بأنّه كان يعمل “على تمثيل والدّفاع عن المصالح الإيطالية”.

وفي هذه الصّورة يظهر زعماء اليابان وألمانيا وفرنسا والولايات المتّحدة ينظرون إلى بعضهم البعض وأجواء التوتّر واضحة.

فرنسا

View image on Twitter

الرّئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون نشر صورة للاِجتماع يظهر فيها يشير بيده اليسرى. كما نشر ماكرون عشيّة القمّة صورة درامية تجمعه مع ترامب على هامش القمّة، حيث كان وجهاهما مغطيّين بالظلّ، مع تغريدة قال فيها: “الرّئيس ترامب وجد نفسه أمام جبهة موحّدة، أن يجد نفسه معزولا واقع يتناقض مع التّاريخ الأمريكي”.

View image on Twitter

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*