شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | فوربس/ ممارسة الأعمال: تونس في المرتبة الخامسة أفريقيّا

فوربس/ ممارسة الأعمال: تونس في المرتبة الخامسة أفريقيّا

image_pdfimage_print

كشفت مجلّة الأعمال فوربس الأمريكية الشّهيرة قائمتها السّنوية لأفضل وأسوأ الدّول في ممارسة أعمال تجارية في 2019. وتصدّرت القائمة المملكة المتّحدة على المستوى القارّي، فيما اِحتلّت موريشيوس الخطوة الأولى على المنصّة.

وجاءت تونس في المرتبة الخامسة على المستوى الإفريقي، تليها مصر صاحبة المرتبة 95، فيما اِحتلّت الجزائر المركز 114، ثمّ موريتانيا صاحبة المرتبة 142، وبعدها ليبيا 152.

وتستند المجلة الأمريكية في تصنيفها للدّول إلى عدد من المعايير المتنوّعة، الّتي تتضمّن حقوق الملكيّة والاِبتكار والضّرائب والتّكنولوجيا ومستوى الفساد وجودة البنى التّحتية وحجم السّوق والمخاطر السّياسية وجودة الحياة والقوى العاملة، إضافة إلى الحرّية الاِقتصادية والمالية والبيئة الاِستثمارية، علاوة على أنّها تستعين ببيانات عدد من المؤشّرات الدّولية، مثل: تقرير مزاولة الأعمال، الّذي يصدره البنك الدّولي، وتقرير الحرّية الاِقتصادية الّذي تصدره “هيريتيج فاونديشن”، فضلا على تقرير التّنافسية العالمي، الّذي يصدره المنتدى الاِقتصادي العالمي وغيرها.

وبالنّسبة للمراكز الأولى عالميا، فقد حلّت المملكة المتّحدة في المرتبة الأولى، متبوعة بالسّويد، ثمّ هونغ كونغ، بعدها هولندا، ثمّ نيوزيلاندا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: