أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / فضيحة الصّفقة المالطية المشبوهة لشركة اتّصالات تونس فاحت في الصّحافة العالمية…

فضيحة الصّفقة المالطية المشبوهة لشركة اتّصالات تونس فاحت في الصّحافة العالمية…

Spread the love

اتصالات تونس

كتب عماد الدّايمي التّدوينة التّالية على موقع التّواصل الاجتماعي فيسبوك، حول فضيحة صفقة شراء المشغّل المالطي GO من طرف اتّصالات تونس، ما يلي:

عماد الدايمينيكولا بو  Nicolas Beau أشهر الصّحفيين الاستقصائيّين الفرنسيّين وأكثرهم معرفة بالشّأن التّونسي نشر اليوم مقالا مطوّلا في مجلّة #MONDAFRIQUE تناول فيه بدقّة وحرفية كبيرتين صفقة شراء اتّصالات تونس للمشغّل المالطي #GO واعتبرها صفقة فساد كبرى و”تبذير لا يصدّق للأموال العمومية” ..

الصّحفي الاستقصائيّ اللاّمع استعمل كلّ المعطيات الّتي طرحتها شخصيّا على السّاحة العمومية طيلة أسابيع طويلة كنت أجدّف فيها ضدّ التّيار لمحاولة إيقاف هذه الصّفقة وتلقّيت بسببها الاتّهامات والهجمات من مرتزقة المال الفاسد والإشهار المشبوه ..

نيكولا بو حاور نزار بوقيلة ر.م.ع اتّصالات تونس وأكّد عدم اقتناعه بأجوبة الأخير، كما أكّد ارتهانه الكامل لقرارات ومصالح الشّريك الإماراتي، وتحصّل على تصريحات مثيرة من وزير سابق يؤكّد شبهة الصّفقة ومن “مصدر مقرّب من رئاسة الجمهورية” يؤكّد أنّ الشّريك الإماراتي هو المستفيد الوحيد من الصّفقة على حساب السّيادة الوطنية ..

وأهمّ ما في المقال تأكيد نيكولا بو للشّكوك الكبرى حول وجود ما أسماها بـ”جسور مشبوهة بين أوساط الأعمال وبين أحزاب سياسية في الحكم جعلت من هذه الصّفقة الموصوفة من قبل كوادر في الشّركة بعملية النّهب المنظّم ممكنة.” حيث اعتبر أنّه لم تكن من الصّدفة أن يتمّ تنظيم الصّفقة بالاشتراك بين وزيري آفاق ياسين إبراهيم ونعمان الفهري من ناحية وأحد قياديي الحزب نفسه ومؤسّسيه محمد الوزير ممثّل مكتب الدّراسات الدّولي Delloite في تونس المكلّف بدراسة الصّفقة وتنزيلها في البورصة ..

حقيقة هذه الصّفقة الفاسدة لم تتأخّر كثيرا لتظهر كاملة.. ويجب اليوم أن يتحمّل وزير تكنولوجيا الاتّصال مسؤوليّته كاملة في الإقالة الفورية لنزار بوقيلة وكبار مسؤولي التّيليكوم الّذين سوّقوا لهذه الصّفقة وخادعوا الحكومة ومجلس نوّاب الشّعب والرّأي العام بمغالطاتهم .. وإحالتهم بالإضافة للوزير السّابق نعمان الفهري على المحاكمة.. وإلاّ فسأسأله بدوره واعتبره شريكا في “فضيحة الدّولة” هذه..

للاطّلاع وقراءة مقال الصّحفي الاستقصائيّ نيكولا بو  Nicolas Beau، اُنقر هنا:http://mondafrique.com/300-millions-deuros-perdus-de-tunisie-telecom/