أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / عريقات يدعو دولة الكيان الصهيوني لاحترام قرار اليونسكو بشأن القدس

عريقات يدعو دولة الكيان الصهيوني لاحترام قرار اليونسكو بشأن القدس

Spread the love
صائب عريقات

صائب عريقات؛ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأربعاء، “إسرائيل” إلى احترام قرار لجنة التراث العالمي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونيسكو” بشأن مدينة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وقال عريقات، في بيان صحفي، إن “المحاولات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير الهوية التاريخية لمدينة القدس المحتلة بما في ذلك العادات والتقاليد الإسلامية والمسيحية وجدت منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي للمدينة عام 1967”.

وأضاف أن “دولة فلسطين وبالتنسيق والتعاون الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية من خلال القنوات الدبلوماسية عملت كل ما هو ممكن للحفاظ على الوضع الراهن للمواقع المقدسة التاريخية في القدس بما يتماشى مع ترتيب الوضع الراهن المعترف به دولياً وجميع القرارات والمعاهدات الدولية”.

واتهم عريقات إسرائيل بأنها “تشن حملة مدبرة ومنسقة وباستخدام المزاعم الأثرية وتشويه الحقائق كأسلوب لشرعنة وضم مدينة القدس”.

وتبنت اليوم الأربعاء، لجنة التراث في اليونيسكو قراراً يحمل إسرائيل مسؤولية “المس” بالمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، ويدعوها للحفاظ على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف.