شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | عجيب وغريب/ محضر الجلسة الصّلحية بين وزير النّقل واِتّحاد الشّغل والإدارة العامّة لشركة النّقل بتونس

عجيب وغريب/ محضر الجلسة الصّلحية بين وزير النّقل واِتّحاد الشّغل والإدارة العامّة لشركة النّقل بتونس

image_pdfimage_print

عماد الدايمي

النّقابة قرّرت إيقاف الإضراب بعد موافقة الإدارة والوزارة على مطالبها المتمثّلة في:

– الحصول على نسخة محيّنة من برنامج إعادة هيكلة الشّركة لإبداء الرّأي قبل عرضه على رئاسة الحكومة. مطلب مشروع، ولكنّ المفروض لمن اِطّلع على النّسخة الأولى المطالبة ليس فقط بتحيين البرنامج وإنّما بإعادة النّظر فيه تماما لكونه كارثة عظمى مبنيّة على معطيات خاطئة، والهدف منه فقط ضخّ 800 مليار لسدّ الثّقب الأسود دون إصلاحات حقيقيّة.

– التّسريع في إجراءات اِقتناء مستلزمات الصّيانة من قطع غيار قبل موفّى هذا الشّهر.. علما وأنّ اِقتناء قطع الغيار يعدّ من أكبر أبواب الفساد في الشّركة الّتي تضمّ اليوم مخزونا من قطع الغيار تقارب قيمته 40 مليارا في الوقت الّذي تقارب فيه نسبة الأسطول المعطّل النّصف. عوض المطالبة بإصلاح منظومة الصّيانة الفاشلة وترشيد اِستعمال مخزون قطع الغيار واِعتماد منظومة معلوماتية متطوّرة تمنع أيّ تلاعب بالمخزون وتعزّز حوكمة التصرّف فيه.. تطالب النّقابة بفتح باب الشّراء من جديد قبل نهاية الشّهر!!

– العمل على دعم الأسطول بالحافلات.. قبل موفّى فيفري القادم. وترجمتها: تمرير صفقة كيران_فريد_عبّاس الفاسدة رغم كلّ الشّبهات ورغم عدم مطابقتها للمعايير ورغم التّحقيق القضائي الجاري.

– سداد ديون “أهمّ مزوّدي الشّركة” قبل موفّى فيفري القادم. وركّزولي على “أهمّ مزودي”!!. عشنا وشفنا نقابة تهدّد بالإضراب للمطالبة بسداد ديون “أهمّ المزوّدين”!!

إذا عُرف السّبب بطل العجب!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: