أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / صراع السّاقطين والكفاءات المحاصرة

صراع السّاقطين والكفاءات المحاصرة

Spread the love

الأستاذ الحبيب بوعجيلة

الإعلامية ومقدّمة الأخبار في الوطنية1 ساميه حسين كفاءة شابّة تقرأ بمخارج حروف سليمة وإعراب صحيح وتتقدّم بقدراتها الذّاتية من قراءة الأخبار ظهرا ومنتصف اللّيل إلى القراءة في نشرة الثّامنة الّتي كانت حكرا على أسماء معيّنة.

سامية خرّيجة معهد الصّحافة الّتي تعدّ أطروحة دكتوراه في الاِختصاص والّتي نجحت سابقا في الفرص القليلة الّتي أتيحت لها لإدارة بعض الحوارات الّتي اِحتكرها غرباء عن المؤسّسة أو عدد من المرضيّ عليهم من مراكز النّفوذ..

سامية حسين هذه ولأنّها بلا ظهر يحميها ولا لوبيّ يتبنّاها حسب ما ألاحظ.. تقع اليوم ضحيّة صراعات اللّوبيات الخسيسة على قسم الأخبار وعلى مرفق الإعلام العمومي ليتمّ تسريب فيديو “الأوف” قبل المباشر الّذي تدور فيه عادة حوارات بين المقدّم والغرفة الفنّية لاِختبار السمّاعة والصّوت والصّورة وتبادل آخر التّرتيبات، وقد يكون الحديث في الأوف عفويّا تلقائيّا وقد يختلط بالمزاح والمشاكسات..

ليس في الفيديو الّذي سربّه أحد قاذورات الدّار ما يعيب هذه الإعلامية، إذ بدت متمكّنة من مادّتها ومن سيرة ضيفها ومؤسّسته مع إشارة إلى أهمّيته بتعبير مجازي ظنّه المسرّب فرصة لاِستهداف زميلته…

هذه الدّار عشّ دبابير ومسرح صراعات غير شريفة وميدان فساد تُحاصر فيه الكفاءات وتهدر فيه الأموال العمومية على اللاّشيء.. كلّ الأطراف المتدخّلة في هذه الصّراعات الدّائرة على هضبة الشّيراتون ومن خارجها هي صراعات لوبيّات ومراكز نفوذ يكون فيها إصلاح الإعلام آخر الاِهتمامات.. هل من وقفة حازمة لتحرير دار التّونسيين وإعلامهم العمومي؟…