أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / صدور أحكام بالسّجن في قضيّة البلجيكي صاحب الحاوية

صدور أحكام بالسّجن في قضيّة البلجيكي صاحب الحاوية

Spread the love

الحاوية

أكّدت رحاب المهذّبي مساعدة وكيل الجمهورية والنّاطقة الرّسمية باسم المحكمة الإبتدائية بنابل، صدور أحكام إبتدائية جديدة قابلة للطّعن والإستئناف بخصوص قضيّة البلجيكي صاحب الحاوية.

وشدّدت المتحدّثة على أنّ الأسلحة الّتي قام المتّهمون بإدخالها حقيقيّة باعتبارها من الصّنف الأوّل.

فقد قضت المحكمة بسجن البلجيكي فيليب لمدّة عام وتخطئته بـ3 آلاف دينار من أجل إدخال سلاح محجّر من الصّنف الأوّل للتّراب التّونسي. كما قضت المحكمة سجنه لمدّة 3 أشهر وتخطئته بـ3 آلاف دينار لأجل إدخال ذخيرة للتّراب التّونسي دون ترخيص، إضافة إلى سجنه لمدّة شهر واحد وتخطئته بـ80 ألف دينار مع زيادة الديسمين ونصف الديسم من أجل التّوريد من دون الإعلام لبضاعة محجّرة. هذا إضافة إلى قضاء المحكمة بسجن المتّهمة لمياء والمتّهم آلان بمدد سجنيّة وخطايا…

 

للتّذكير، فإنّه تمّ إيقاف رجل الأعمال البلجيكي فيليب رايس، يوم 9 فيفري 2016، على خلفيّة وجود كمّية من الأسلحة من بينها رشاش كبير متطوّر ومسدّسات وكمّية هامّة من الخراطيش في حاوية على ملكه، تمّ حجزها بميناء رادس. وتمّ الاحتفاظ برجل الأعمال وشريكه الفرنسي وزوجته التّونسية لمدّة 06 أيام، ثمّ وقع الإفراج عنهم، وإعادة ملفّ القضية المتعلّقة بهم إلى القضاء الجهوى بولاية نابل، بعد أن نفى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب شبهة الجريمة الإرهابية على المظنون فيهم.