شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | سوريا/ الكيان الصّهيونيّ يقصف قاعدتي الشّعيرات والضّمير

سوريا/ الكيان الصّهيونيّ يقصف قاعدتي الشّعيرات والضّمير

image_pdfimage_print

قالت وكالة الأنباء السّورية الرّسمية سانا إنّ “إسرائيل” هي من قامت بعمليّة القصف الصّاروخي، فجر اليوم الثّلاثاء، بتسعة صورايخ قاعدتي الشّعيرات والضّمير الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال غرب دمشق.

وردّا على سؤال لوكالة رويترز بشأن الهجوم الصّاروخي، قال متحدّث عسكري صهيونيّي: “نحن لا نعلّق على مثل تلك التّقارير”.

وقد عزّز جيش الاِحتلال الصّهيوني من وجوده على طول الحدود مع سوريا ولبنان.

ووفقا للإعلان السّوري الّذي نقله موقع “دبكا” الصّهيوني الّذي يعنى بشؤون الاِستخبارت والأمن في الكيان والدّول المجاورة، فإنّ ستّة صواريخ اِستهدفت قاعدة الشّعيرات في حمص وثلاثة صواريخ أطلقت على قاعدة جوّية ومطار الضّمير العسكري. وأضافت وكالة سانا أنّ الدّفاعات الجوّية السّورية أسقطت جميع الصّواريخ، وأنّ الغارات لم تحقّق أهدافها.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن التّلفزيون السّوري والإعلام الحربي التّابع لحزب الله اللّبناني إنّ الدّفاعات الجوّية السّورية أسقطت صواريخ اِستهدفت قاعدة الشّعيرات الجوّية بمحافظة حمص في وقت متأخّر من ليل الإثنين الثّلاثاء وقاعدة أخرى قريبة من العاصمة دمشق.

وقال متحدّث باِسم وزارة الدّفاع الأمريكية إنّه لا يوجد نشاط عسكري أمريكي في تلك المنطقة في الوقت الحالي.

وكانت قاعدة الشّعيرات الجوّية هدفا لهجوم أمريكي بصواريخ كروز في العام الماضي ردّا على هجوم كيماوي قتل ما لا يقلّ عن 70 شخصا بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة المسلّحة.

علما وأنّ الكيان الصّهيوني هاجم، عديد المرّات، مواقع للجيش السّوري خلال الصّراع. كما ضربت قوافل وقواعد لفصائل مسلّحة تدعّمها إيران وتقاتل إلى جانب قوّات بشّار الأسد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: