شريط الأخبار
الرئيسية | أخبار الأحزاب والمجتمع المدني | زياد الأخضر: الصّراع الدّاخلي الّذي تعيشه الجبهة الشّعبية هدفه تعزيز وحدة الجبهة والاِرتقاء بأدائها السّياسي

زياد الأخضر: الصّراع الدّاخلي الّذي تعيشه الجبهة الشّعبية هدفه تعزيز وحدة الجبهة والاِرتقاء بأدائها السّياسي

image_pdfimage_print

قال القيادي بالجبهة الشّعبية زياد الأخضر أنّ الصّراع الدّاخلي الّذي تعيشه الجبهة الشّعبية، وبرز البعض منه في تصريحات إعلاميّة، يختلف عن الصّراعات الّتي تعيشها بقيّة الأحزاب ويهدف إلى تعزيز وحدة الجبهة والاِرتقاء بأدائها السّياسي.
وأكّد الأخضر، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) اليوم السّبت، وجود نقاش معمّق داخل الجبهة الشّعبية يتعلّق أساسا بنتائج الاِنتخابات البلديّة وبطريقة تنظيم عمل الجبهة وخطابها الإعلامي وبقيادتها أيضا.
وبيّن أنّ هذا النّقاش يهدف إلى تعزيز وحدة الجبهة الشّعبية والاِرتقاء بأدائها السّياسي للوقوف على الأخطاء والعمل على تجويد الأداء وترجمة المشروع الجبهوي وتبسيطه للمواطن، من جهة، ولتكون في خدمة تونس ومن المدافعين عنها في وجه التوجّهات الخطيرة الّتي تستهدف المواطن التّونسي، من جهة أخرى.

يذكر أنّ الجبهة الشّعبية تشهد خلافات داخليّة اِنطلقت بتصريح للنّائب والقيادي في الجبهة منجي الرّحوي دعا فيه إلى ضرورة حسم المسألة التّنظيمية وتطوير هيكلة الجبهة على غير صيغة تجميع الأحزاب، وتغيير الزّعامة.
ورجّح الرّحوي إمكانيّة عدم حصول الجبهة خلال الاِنتخابات القادمة على عدد النوّاب الّذي حصلت عليه في اِنتخابات 2014 خاصّة إذا تغيّر القانون الاِنتخابي والعتبة.
يشار إلى أنّ اِجتماع المجلس المركزي للجبهة الشّعبية سينعقد الأسبوع القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: