شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | خاصّ بـ”لحظة بلحظة”/ إخلالات بالجملة في نفقات المحروقات خلال تولّي الوزيرة مرعي لوزارة الصحّة

خاصّ بـ”لحظة بلحظة”/ إخلالات بالجملة في نفقات المحروقات خلال تولّي الوزيرة مرعي لوزارة الصحّة

سميرة مرعي

علمت “لحظة بلحظة” أنّه وقع توجيه مراسلة من طرف مصالح مراقبة المصاريف العموميّة إلى المديرة العامّة للمصالح المشتركة بوزارة الصحّة، تضمّنت تسجيل عديد الإخلالات والنّقائص فيما يخصّ التصرّف في نفقات المحروقات وتقييم اِستهلاك سيّارات المصلحة من الوقود.

وطلبت المراسلة من المديرة العامّة للمصالح المشتركة بوزارة الصحّة تقديم التّبريرات اللاّزمة فيما يتعلّق بهذه الإخلالات.

علما وأنّ هذه الإخلالات تمّت في فترة وزيرة الصحّة السّابقة سميرة مرعي (حزب آفاق تونس).

وتؤكّد مصادرنا أنّ هذه الإخلالات أدّت إلى تلاعب ولامبالاة وإهدار للمال العامّ خلال إدارة هذه الوزيرة الفاشلة.

وكنّا أشرنا، فيما سبق، إلى ملفّ التّعيينات الحزبيّة الفاسدة الّتي قامت بها هذه الوزيرة (لنا عودة إلى هذه الملفّ في القريب العاجل).

وللإشارة فقط، أضافت مصادرنا أنّ الإخلالات فاقت الـ15 نوعا، ذكر لنا منها أربعة فقط… يتمثّل الأوّل في (اِستهلاك مشطّ للغاية من حصص الوقود في شهر ماي 2017، حيث بلغ اِستهلاك 984 مقتطع وقود أي ما يعادل 19680 لتر من الوقود في غياب أيّ تبريرات…). أمّا الثّاني، فقد لوحظ أنّ (دفتر عمليّات التزوّد بالوقود يتضمّن تنصيصات لا تتوافق بين عدد المقتطعات وترقيمها إضافة إلى غياب الإسم وإمضاء المتسلّم لحصص الوقود…). أمّا الثّالث فيهمّ تسجيل اِختلاف في عدد المقتطعات المسندة لنفس المسافات، وعدم توافق مع المعطيات الواردة بأذون المأموريّة… والرّابع فيتمثّل في معاينة تنقّلات لشخصين إلى نفس الجهة في نفس اليوم ولنفس المهمّة في أكثر من سيّارة…

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*