شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | حول خدعة “الوحدة الوطنية”.. وكذبة “المرحلة الاِنتقالية”.. الوزراء غير النّدائيين من النّهضة وغيرها يريدون زبدة القديمة وبراءة الثّورة

حول خدعة “الوحدة الوطنية”.. وكذبة “المرحلة الاِنتقالية”.. الوزراء غير النّدائيين من النّهضة وغيرها يريدون زبدة القديمة وبراءة الثّورة

image_pdfimage_print

الأستاذ الحبيب بوعجيلة

وزراء النّهضة وعدد من الوزراء المحمولين على المعارضة سابقا من غير نداء تونس مثل سمير ومهدي وإيّاد.. وكثير من أنصارهم من النّخب والقواعد.. يريدون إقناع النّاس أنّنا في أجواء اِنتقالية.. بمعنى أنّنا في أجواء 2011 و2012 و2013 قبل إقرار الدّستور واِنتخابات 2014 واِستلام الحكم من طرف “منظومة” لها برنامجها..

ولذلك يطلبون من الاِتّحاد والمجتمع والطّبقات الشّعبية والأحزاب المعارضة التصرّف بنفس ما كنّا نطلبه في الأجواء الاِنتقالية. الهدووووء.. وهم يطبّقون البرنامج.

هنا الخدعة بالضّبط .. أنتم يا وزراء نهضة ويا وزراء مستقلّين ومعارضين.. أنتم الآن أعضاء في حكومة ذات برنامج أو على الأقلّ في حكومة هي “فيترينة” يتمّ باِسمها تطبيق برنامج.. برنامج القديمة والعميقة والأوامر الدّولية..

لا تريدون تحمّل مسؤوليّة ذلك؟.. أعلنوها.. اِستقيلوا مثلا.. دعوا الأصحاب الحقيقيّين للبرنامج يتحمّلون مسؤوليّتهم أمام المجتمع وتحرّكاته أو دافعوا على “نظامكم” لا كثوّار أو ديمقراطيّين بل كشركاء للقديمة النّدائية..

التحرّكات الاِجتماعية والمطالب لا تتحمّلها البلاد؟ أيضا برنامج حكومة “الفيترينة” وإجراءاته المدمّرة لا تتحمّله البلاد..

الحلّ.. نظام حكم ومعارضة سياسيّة واِجتماعية.. وصراع اِجتماعي وسياسيّ يتحمّل فيه الجميع مسؤوليّته وذراعك يا مناضل.. صندوق وشارع.. هذه الدّيمقراطية.

ما زالت البلاد لا تتحمّل؟ طيّب فليكن برنامج وحدة وطنيّة ينطلق من ورقة بيضاء تصوغه كلّ القوى السّياسية والاِجتماعية بالتّفصيل المملّ وتتولاّه عندها حكومة وحدة وطنيّة مكوّنة من الجميع وننسى مخرجات الصّندوق..

أمّا أن تطلب تطبيق برنامجك اللاّوطني وتريد هدوء المراحل الاِنتقالية فهذا خداع يريد فيه النّهضاويون وغير النّدائيين من فريق الحكم أن ينالوا زبدة القديمة وبراءة الثّورة: اُسكتوا خلّي نطبقو برنامج القديمة وإلاّ فأنتم ضدّ البلاد وتتآمرون على الدّيمقراطية والثّورة… يزي مالرّكاكة مش حديث هذا…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: