شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | حماس ترفض طلبا مصريّا بوقف المسيرة.. والأخيرة: إذن “المعبر يُغلق”

حماس ترفض طلبا مصريّا بوقف المسيرة.. والأخيرة: إذن “المعبر يُغلق”

ذكرت مصادر خاصّة لـ”قُدس الإخبارية”، أنّ حركة “حماس” بغزّة رفضت عرضا مصريّا بوقف مسيرات العودة الّتي بدأت فعاليّاتها الأسبوع الماضي على طول الشّريط الحدودي شرق قطاع غزّة.

وأوضحت المصادر، أنّ السّلطات المصريه طلبت من حماس وقف مسيرات العودة، مقابل فتح معبر رفح، وذلك بعد نقل رسائل تهديد من الاِحتلال والسّفارة الأمريكية.

وبحسب المصادر، فإنّ حركة حماس، ردّت برفض العرض المصري لوقف مسيرات العودة، قائلة إنّ “المسيرة أصلا خارج سيطرتها، وهذا الأمر لا يد لها فيه، وأنّ المسيرة قائمة على فعل شعبيّ لا يمكن التحكّم فيه”.

المصادر ذاتها أكّدت، أنّ الجهات المصرية قرّرت الإبقاء على إغلاق معبر رفح، بعدما كانت قد قرّرت فتحه في الأوقات المقبلة، وذلك بهدف الضّغط على حماس لوقف مسيرات العودة.

وكانت السّلطات المصريّة قد طلبت من حركة حماس مؤخّرا العمل على وقف مسيرات العودة المندلعة منذ أيّام، مقابل تعهّدها بفتح معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزّة، وذلك بطلب من الكيان الصهيوني ومن أمريكا.

واِرتقى 32 شهيدا وأصيب أكثر من 2700 آخرين برصاص قوّات الاِحتلال عقب مشاركتهم بمسيرة العودة شرق قطاع غزّة، منذ 8 أيّام، آخرهم الصّحفي ياسر مرتجى من حيّ الشّجاعيّة بغزّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: