أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / “حزب التوحيد” اللبناني يعلن مقتل 7 من عناصره إلى جانب قوات اﻷسد
أعلنت أمانة الإعلام في "حزب التوحيد العربي" بلبنان في بيانٍ لها عن سقوط 7 قتلى من الحزب في سوريا بالغوطة الغربية بريف دمشق. وقال البيان إنّ كلًّا من رامي سالم مصطفى وقاسم فواز مصطفى ومعين كمال مصطفى وعقاب يحيى البصار وطليع سميح يعسوف وعلي علي يعسوف ورواد أسعد ركاب، قتلوا في بلدة "حضر" بريف دمشق الغربي، أثناء تأديتهم ما أسماه "واجبهم القومي في مواجهة الجماعات اﻹرهابية".

“حزب التوحيد” اللبناني يعلن مقتل 7 من عناصره إلى جانب قوات اﻷسد

Spread the love
حزب التوحيدالدرر الشامية-وكالات

أعلنت أمانة الإعلام في “حزب التوحيد العربي” بلبنان في بيانٍ لها عن سقوط 7 قتلى من الحزب في سوريا بالغوطة الغربية بريف دمشق.

وقال البيان إنّ كلًّا من رامي سالم مصطفى وقاسم فواز مصطفى ومعين كمال مصطفى وعقاب يحيى البصار وطليع سميح يعسوف وعلي علي يعسوف ورواد أسعد ركاب، قتلوا في بلدة “حضر” بريف دمشق الغربي، أثناء تأديتهم ما أسماه “واجبهم القومي في مواجهة الجماعات اﻹرهابية”.

يذكر أن عددًا من فصائل المقاومة السورية الموجودة في “تجمع الحرمون” بالغوطة الغربية بريف دمشق أطلقوا منذ أيام عملية عسكرية لفك الحصار عن التجمع، تحمل اسم “لهيب الحرمون”، سيطروا من خلالها على تلة سيوف في منطقة المقروصة، وذلك بعد أن قطعت قوات اﻷسد الطريق بين بلدة خان الشيح ومخيمها وبين بلدة زاكية، وفرضت حصارًا عليها، في مسعىً لتطبيق سياسة التهجير باتجاه الشمال السوري.

ويتّخذ “حزب التوحيد العربي” ذو المكوّن الدرزي بزعامة وئام وهاب موقفًا مغايرًا للحزب التقدمي الاشتراكي بزعامة وليد جنبلاط ذي المكوّن الدرزي أيضًا، الذي اتخذ موقفًا معارضًا لنظام اﻷسد، إلا أن وئام وهّاب لا يخفي تأييده المطلق للأسد.

وأقرّ “حزب التوحيد” رسميًّا بوجود مقاتلين له في سوريا في شهر نوفمبر من عام 2013 حيث اعترف بسقوط قتلى منهم في معارك مع الجيش الحر بالقرب من الجولان السوري المحتل.