شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | تكوين جبهة برلمانية جديدة

تكوين جبهة برلمانية جديدة

image_pdfimage_print

مجلس نواب الشعب

أعلن 43 نائبا بمجلس نوّاب الشّعب، ينتمون إلى عدد من الكتل النّيابية، على غرار كتلة الحرّة لحركة مشروع تونس وآفاق تونس والكتلة الوطنية، وحركة نداء تونس إلى جانب نوّاب مستقلّين، رسميّا، عن تكوين جبهة برلمانية جديدة “وسطيّة تقدّمية”.

وأفادت الجبهة، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، بأنّه سيتمّ عقد الجلسة العامّة الأولى للإعلان عن تكوين هذه الجبهة البرلمانية، يوم الإثنين القادم (13 نوفمبر) على السّاعة الثّالثة بعد الظّهر بمجلس نوّاب الشّعب.

وأوضح الأعضاء الممضون على نصّ البيان، أنّ الجبهة تكوّنت بناء على تشخيص دقيق للوضع السّياسي والبرلماني في البلاد، الّذي يتّسم وفق تقديرهم “بفقدان التّوازنات السّياسية الّتي أفرزتها نتائج اِنتخابات 2014 “. وأكّدوا أنّ الجبهة ستعمل على إعادة التّوازن البرلماني، بتوحيد المواقف والرّؤى داخله، من أجل إضفاء النّجاعة على العمل التّشريعي والرّقابي، وكلّ ما يتعلّق بالهيئات الدّستورية ومسار اِستكمال بناء مؤسّسات الجمهورية الثّانية. وأضافوا أنّ الجبهة ستعمل أيضا على تحقيق الاِستقرار السّياسي، بما يسمح بالإسراع بإصلاحات اِقتصادية واِجتماعية عاجلة، تحقّق اِنتظارات الشّعب في التّنمية والشّغل، وتكون بذلك “ضمانا لاِستمرارية حرب الدّولة على الفساد ودعم مجهودات مؤسّساتها، لإنجاح هذه الحرب على أساس الشّفافية والشّمولية” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*