أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / بشّار متمسّك يالسّلطة مهما كلّف ذلك السّوريّين

بشّار متمسّك يالسّلطة مهما كلّف ذلك السّوريّين

Spread the love

بشار

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن بشّار الأسد، أنّه سيبقى على رأس السّلطة إلى 2021، تاريخ انتهاء ولايته الثّالثة. ويرفض بشّار تحمّل مسؤوليّة الحرب الّتي أدّت إلى مقتل حوالي نصف مليون شخص، ويتناسى أنّ قوّاته ظلّت تواجه المظاهرات السّلمية للسّوريين بالرّصاص منذ الأيّام الأولى للثّورة ولنحو سنة كاملة، قبل أن تتحوّل الاحتجاجات السّلمية، في ظلّ القمع المروّع والدّامي لقوات النّظام، إلى نزاع مسلّح، وذلك دائما حسب الصّحيفة. ويدّعي الأسد أنّه يحظى بمساندة شعبه، الّذي قتل منه مئات الآلاف وشرّد منه الملايين، ممّا ولّد مأساة إنسانيّة.

ميدانيّا، أعلنت روسيا حليفة دمشق على لسان وزير الدّفاع سيرغي شواغو أنّ السّفينة الحربية بيوتر فيلكي دخلت البحر المتوسّط مع الأسطول المرافق لها، متّجهة إلى سوريا لدعم الحضور العسكري الرّوسي، في قاعدتي حميميم وطرطوس.

من جهة أخرى، حذّر أعضاء في الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السّورية، من أنّ عدم تحرّك المجتمع الدّولي لكسر الحصار عن حلب سمح لجبهة النّصرة(القاعدة) بالتّدخّل في المعركة الّتي شنّتها المعارضة لإنهاء حصار قوّات النّظام على الأحياء الشّرقية لمدينة حلب.

علما وأنّ الهيئة أقرّت بسقوط ضحايا من المدنيّين أثناء محاولة الفصائل المعارضة كسر الحصار عن المدينة، لكنّها رفضت الانتقادات القائلة بأنّ المعارضة تطلق النّار على المدنيين في غرب حلب.