أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / باكستان تقرر طرد العاملين في مدارس جولن
أعلن وزير الداخلية الباكستاني، شودري نثار علي خان، أن بلاده أمهلت 108 مدرسين يعملون في 23 مدرسة تابعة لمنظمة “فتح الله جولن” ، لمغادرة البلاد مع أسرهم حتى 20 نوفمبر الجاري. جاء ذلك في تصريح مباشر على إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، حيث أوضح أن بلاده طلبت رسميًا من 108 مدرسين مغادرة البلاد مع أسرهم، والذي يبلغ عددهم الإجمالي 400 شخصا، حتى 20 نوفمبر. تجدر الإشارة إلى أن المدارس التابعة لمنظمة “جولن” في باكستان تجري أنشطتها تحت اسم “باكتورك”، والتي أعلنت بدورها صحة الخبر عبر موقعها على الإنترنت. وتوجد لدى المنظمة جمعية ثقافية في إسلام أباد، باسم “رومي فورم”، ومركزا لجمعية رجال الأعمال الأتراك المستقلين (TUSKON) التابعة لمنظمة جولن، في لاهور. ومن المنتظر أن تتناول الزيارة التي سيجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى باكستان، اليوم الأربعاء، نقل إدارة المدارس المذكورة للسلطات التركية. وسيلتقي أردوغان، خلال زيارته التي ستستمر يومين، نظيره الباكستاني ممنون حسين، ورئيس الوزراء نواز شريف، وسيلقي كلمة في الجلسة المشتركة للمجلس الوطني ومجلس الشيوخ (غرفتي البرلمان في البلاد). . وسيشارك أردوغان مع شريف، في اجتماع بالعاصمة إسلام أباد، سيضم مدراء شركات تركية وباكستانية كبرى، ومن ثم سينتقل إلى مدينة لاهور، ثاني أكبر مدن البلاد.

باكستان تقرر طرد العاملين في مدارس جولن

Spread the love

باكستان

وكالات

أعلن وزير الداخلية الباكستاني، شودري نثار علي خان، أن بلاده أمهلت 108 مدرسين يعملون في 23 مدرسة تابعة لمنظمة “فتح الله جولن” ، لمغادرة البلاد مع أسرهم حتى 20 نوفمبر الجاري.

جاء ذلك في تصريح مباشر على إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، حيث أوضح أن بلاده طلبت رسميًا من 108 مدرسين مغادرة البلاد مع أسرهم، والذين يبلغ عددهم الإجمالي 400 شخصا، حتى 20 نوفمبر.

تجدر الإشارة إلى أن المدارس التابعة لمنظمة “جولن” في باكستان تجري أنشطتها تحت اسم “باكتورك”، والتي أعلنت بدورها صحة الخبر عبر موقعها على الإنترنت.

وتوجد لدى المنظمة جمعية ثقافية في إسلام أباد، باسم “رومي فورم”، ومركزا لجمعية رجال الأعمال الأتراك المستقلين (TUSKON) التابعة لمنظمة جولن، في لاهور.

ومن المنتظر أن تتناول الزيارة التي سيجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى باكستان، اليوم الأربعاء، نقل إدارة المدارس المذكورة للسلطات التركية.

وسيلتقي أردوغان، خلال زيارته التي ستستمر يومين، نظيره الباكستاني ممنون حسين، ورئيس الوزراء نواز شريف، وسيلقي كلمة في الجلسة المشتركة للمجلس الوطني ومجلس الشيوخ (غرفتي البرلمان في البلاد). .

وسيشارك أردوغان مع شريف، في اجتماع بالعاصمة إسلام أباد، سيضم مدراء شركات تركية وباكستانية كبرى، ومن ثم سينتقل إلى مدينة لاهور، ثاني أكبر مدن البلاد.