شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | اِتّحاد “إجابة” يقرّر الدّخول في إضراب إداري بعدم تسليم مواضيع الاِمتحانات

اِتّحاد “إجابة” يقرّر الدّخول في إضراب إداري بعدم تسليم مواضيع الاِمتحانات

image_pdfimage_print

قررّ المجلس الوطني للإنابات لاِتّحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التّونسيين “إجابة”، في اِجتماعه أمس الأحد، الدّخول في إضراب إداري بعدم تسليم مواضيع الاِمتحانات بالنّسبة للدّورة الرّئيسية للسّداسي الأوّل للسّنة الجامعية الجارية بكامل المؤسّسات الجامعية بالبلاد على خلفيّة اِنقلاب وزارة التّعليم العالي على اِتّفاق 7 جوان 2018 بخصوص اِحترام سلّم التّأجير في الوظيفة العمومية.

وأضاف اِتّحاد “إجابة”، اليوم الإثنين في بيان له، أنّه تقرّر أيضا مواصلة حجب أعداد الأشغال التّطبيقية وفروض المراقبة والاِمتناع عن إعطاء تقارير البحث السّنوية الفردية بالنّسبة للأساتذة الباحثين في كلّ مراكز البحث العلمي.

وأكّد الاِتّحاد في هذا الخصوص أنّ وزارة التّعليم العالي رفضت تحديد روزنامة للتّفاوض حول الاِنعكاسات المالية للنّظام الأساسي واِحترام السّقف الزّمني لإنهاء أشغال مراجعة النّظام الأساسي وتحديد جلسة تفاوض منذ 16 نوفمبر 2018 وفتح خطط الاِنتداب للدّكاترة المعطّلين عن العمل في جميع الاِختصاصات حسب حاجيات المؤسّسات إلى جانب اِستشارة الجامعيّين في ما يخصّ إصلاح منظومة “إمد” وإسقاط مشروع هجين لمواصلة تدمير ما تبقّى منها.

وشدّد اِتّحاد “إجابة” على اِنفتاحه على كلّ حوار وتفاوض جدّيين واِستعداده للتّصعيد في أشكال النّضال بما تقتضيه كرامة الجامعيّين ومستقبل الجامعة العمومية.

يذكر أنّ اِتّحاد “إجابة” كان نفّذ العديد من التحرّكات الاِحتجاجية على غرار حمل الشّارة الحمراء منذ يوم الأربعاء 7 نوفمبر الماضي وخوض لإضراب دوريّ عن التّدريس لمدّة 6 أيام ( 3 أيّام كلّ أسبوع) والدّخول في إضراب إداريّ جزئيّ بحجب أعداد الأشغال التّطبيقية وفروض المراقبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: