أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / اليعقوبي: ما رفع من شعارات مسيئة لا تمثّل النّقابة ولا المسيرة ولا المربّين…

اليعقوبي: ما رفع من شعارات مسيئة لا تمثّل النّقابة ولا المسيرة ولا المربّين…

Spread the love

يوم غضب المعلمين

اعتبر لسعد اليعقوبي، كاتب عام النّقابة العامّة للتّعليم الثّانوي، الشّعارات الّتي وُصفت بـ”المسيئة والصّادمة”، الّتي رفعها الأساتذة والمعلّمون خلال الوقفة الاحتجاجية المشتركة بين نقابتي التّعليم الثّانوي والأساسي أمام مقرّ الوزارة ثمّ في ساحة القصبة يوم أمس، شعارات غير معقولة ومرفوضة ولا تليق بقطاع التّعليم، قائلا:”هي شعارات لا تليق بنــا وهي مجرّد استثناءات سوف نصدر فى شأنها بيانا”.
وأضاف “نحن منظّمو المسيــرة، ولنا شعارات مركزيّة ردّدناها، وعندما يكون التّجمّع كبيرا فمن غير الممكن السّيطرة على كلّ الانفلاتات والتّجاوزات، الّتى اعتبرها معزولة.
وكان قاطعا بقوله:”ما صدر من قبل بعض المدرّسين، وما رفع من شعارات لا تمثّل النّقابة، ولا المسيرة ولا المربّين… وهي انفلاتات عادية، وتحدث فى كلّ المسيرات والتّجمّعات ولا يجب أن تتكرّر”.
وفيما يتعلّق بالمطالبة برحيل وزير التّربية ناجي جلّول، قال اليعقوبي:”نحن لسنا أصحاب القرار، سواء تعلّق الأمر بتنصيب وزير أو إقالته”. وأضاف “لكن عندما نجد إجماعا من قبل جلّ المدرّسين على أنّ جلّول بات غير مرغوب فيه ،فَيُفترض على رئيس الحكومة أن يأخذ مطلبنا بعين الاعتبار “.