أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / الكاف/حفيّظ: الشّعب هو من يتحمّل دائما فاتورة كلّ أزمة مالية

الكاف/حفيّظ: الشّعب هو من يتحمّل دائما فاتورة كلّ أزمة مالية

Spread the love

الاتحاد

أشرف، اليوم، حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتّحاد العام التّونسي للشّغل على اجتماع عام بمقرّ الاتّحاد الجهوي بالكاف، وذلك في إطار حملة يقوم بها الاتّحاد لتعبئة الطّبقة الشّغيلة من أجل خوض عديد النّضالات للدّفاع عن حقوقهم.

وفي حديثه عن تراجع الحكومة عن تعهّداتها، أكّد أنّ الإجراء الّذي اتّخذته الحكومة والمتعلّق بتجميد الزّيادات في الأجور مناف تماما لوثيقة قرطاج. كما اعتبر أنّ هذا الإجراء لم يتناقض مع كلّ قوانين المالية الّتي تمّ إقرارها منذ الثّمانينات، حيث كان الشّعب يتحمّل دائما فاتورة كلّ أزمة مالية تشهدها البلاد، في حين تقف الدّولة عاجزة أمام المتهرّبين من دفع الجباية ودفع مستحقّاتهم المتخلّدة بذمّتهم لدى البنوك العمومية، خصوصا من قبل المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين والمقدّرة بنحو 26 مليار دينار، أي ما يزيد عن نصف قيمة ميزانية الدّولة.
وأضاف حفيظ دائما يتحمّل الشّعب فاتورة القرارات الموجعة. وبعد أن بدأ مهدي جمعة بالصّناديق الاجتماعية، يريدون اليوم اتّخاذ قرارات تخصّ الموادّ المدعّمة والتّرفيع في نسب الأداء على القيمة المضافة وأسعار المحروقات، وهي إجراءات تمسّ الأجراء وعموم الشّعب، مقابل صمت تامّ فيما يخصّ مقاومة الفساد وخاصّة على مستوى التّهرّب الضّريبي والجبائي.