شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | العراق/ الحكم بإعدام ضابط في الشّرطة أدين بقتل متظاهرين

العراق/ الحكم بإعدام ضابط في الشّرطة أدين بقتل متظاهرين

Spread the love
أرشيفيّة

حكمٌ بالإعدام بحقّ أحد قوّات الأمن في العراق. هل بدأ القضاء العراقي ينتصر لمئات الضّحايا الّذين سقطوا في المظاهرات الّتي تهزّ البلاد منذ عدّة أسابيع؟

قضت محكمة عراقيّة، اليوم الأحد، بإعدام ضابط في الشّرطة أدين بقتل متظاهرين، بحسب ما أفادت مصادر قضائيّة، في أوّل حكم من نوعه منذ اِنطلاق موجة اِحتجاجات في البلاد قبل نحو شهرين قتل فيها أكثر من 420 شخصا.

وأشارت المصادر إلى أنّ محكمة جنايات الكوت جنوب العاصمة بغداد، أمرت الأحد بإعدام رائد في الشّرطة شنقا، وبسبع سنوات سجنا بحقّ ضابط آخر برتبة مقدّم، بعد دعوى مقدّمة من عائلتي قتيلين من أصل سبعة سقطوا بالرّصاص الحيّ في الثّاني من نوفمبر في الكوت.

وتهزّ البلاد مظاهرات غير مسبوقة منذ عدّة أسابيع، ندّد خلالها المتظاهرون بالبطالة وبالفساد المستشري الّذي أصاب مفاصل الدّولة في العراق الّذي يعاني من بنى تحتيّة مهترئة وشبه غياب في الخدمات الأساسيّة. وطالبوا برحيل رموز الطّبقة السّياسية بما فيها حكومة عادل عبد المهدي الّتي قبل مجلس النوّاب اِستقالتها، اليوم الأحد. وكان الأخير قد تعهّد، يوم الجمعة، بالرّحيل بعد أن سحبت الغطاءَ عنه المرجعيّةُ الدّينية المتمثّلة في آية الله علي السّيستاني الّذي دعى البرلمان، قبل يومين، لسحب الثّقة عن الحكومة.