أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / العبّاسي: المنظّمة الشّغيلة غير مستعدّة لتقديم أيّ تنازلات

العبّاسي: المنظّمة الشّغيلة غير مستعدّة لتقديم أيّ تنازلات

Spread the love

حسين العباسي

أكّد، حسين العبّاسي، الأمين العام للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل، أنّ المنظّمة الشّغيلة غير مستعدّة لتقديم أيّ تنازلات بخصوص اتّفاق الزّيادات في الوظيفة العمومية، باعتباره “حقّ ثابت للشّغالين”.

وعقب لقاء جمعه برئيس مجلس نوّاب الشّعب محمّد النّاصر، قال العبّاسي: “لسنا في تفاوض مع الحكومة، وإنّما بصدد التّحاور معها حتّى يطلب منّا تقديم تنازلات”، مذكّرا بالتّنازلات الّتي قدّمها الاتّحاد مع الحكومة السّابقة بقبول تأجيل تفعيل الزّيادات المتّفق عليها بعنوان 2015-2016، 16 شهرا لتفادي الضّغط على المالية العمومية.
وشدّد العبّاسي على ضرورة التزام حكومة الوحدة الوطنية بالاتّفاق الممضى مع الحكومة السّابقة، وذلك في إطار استمرارية الدّولة، منبّها إلى أنّ “التّراجع عن التزاماتها، مهما كانت مبرّراتها، من شأنه ضرب مصداقيّة السّياسة التّعاقدية والحوار الاجتماعي، فضلا عن كونه لا يؤسّس لمفاوضات جماعية واتّفاقيات يمكن أن تحترم”.
من جهة أخرى، اعتبر العبّاسي أنّ كلّ ما يروّج حول ما يعيق تنفيذ الاتّفاق من قبل ضغط صندوق النّقد الدّولي، أنّ هذا “كلام يفتقد إلى كلّ مرتكزات ومبرّرات ويمكن أن تقارع الحجّة بالحجّة في هذا الشّأن”.