أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / الصّيدليّة المركزيّة/ سوء تصرّف وفساد في خصوص اِحتياطي البلاد من الأدوية

الصّيدليّة المركزيّة/ سوء تصرّف وفساد في خصوص اِحتياطي البلاد من الأدوية

Spread the love

الأستاذ عبد الواحد اليحياوي

تصريحات وزير الصّحة اليوم بدت معه معركة هيئة الحقيقة والكرامة بمثابة ترف سياسي. فسوء الأزمة الاِقتصادية ينعكس بمزيد من المأساوية على حياة وصحّة النّاس ويعرّض الاِجتماع السّياسي في تونس إلى الفوضى والتفكّك..
الصّيدلية المركزية المؤسّسة الوحيدة الّتي تتزّود من خلالها البلاد بما تحتاجه من أدوية كانت معرّضة للتّصنيف ضمن قائمة سوداء.. على غرار الدّولة نفسها… بسبب تأخّرها عن خلاص المزوّدين بالأدوية لولا حصولها على قرض بنكي بضمان من الدّولة..
المخبر الّذي يزوّد البلاد بالأنسولين المادّة الضّرورية لحياة مئات الآلاف يهدَّد بإيقاف عمليّة التّزويد بها بعد أن وصلت مبالغ المديونية إلى 500 مليار..
مزوّد آخر للبلاد بدواء تخثير الدّم الضّروري عند عمليّات الولادة يتّخذ نفس الموقف ممّا يهدّد حياة آلاف النّساء عند الولادة..
تصريحات مخيفة تترافق مع كشف سوء تصرّف وفساد في خصوص اِحتياطي البلاد من الأدوية حيث تنعدم الرّقابة في خصوص التصرّف وخصوص الحفظ… إذ يتمّ تخزين الأدوية في مستودعات أسقفها من الزّنك ممّا يهدّد الأدوية بفقدان الصّلوحية بل يؤكّد أنّ كثيرا من الأدوية الّتي توزّعها المستشفيات والمستوصفات ومجامع الصحّة غير صالحة للاِستهلاك…
تصريحات مخيفة تؤكّد أنّنا نقف على شفا الهاوية حيث القاع سحيق..
يبدو أنّنا دخلنا مرحلة إنقاذ ما يمكن إنقاذه.. سياسيّا واِقتصاديّا واِجتماعيا…