شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | السّودان/ المجلس العسكري ينقض العهد ويعلن إلغاء جميع الاِتّفاقات السّابقة مع المعارضة ويدعو إلى اِنتخابات عامّة مبكّرة خلال فترة أقصاها 9 أشهر

السّودان/ المجلس العسكري ينقض العهد ويعلن إلغاء جميع الاِتّفاقات السّابقة مع المعارضة ويدعو إلى اِنتخابات عامّة مبكّرة خلال فترة أقصاها 9 أشهر

image_pdfimage_print
Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

في خطوة تعدّ من أغلب الملاحظين كنقض للعهد، أعلن المجلس العسكري السّوداني، اليوم الثّلاثاء، عن إلغاء جميع الاِتّفاقات السّابقة مع المعارضة، والدّعوة إلى اِنتخابات عامّة مبكّرة، خلال فترة أقصاها 9 أشهر.

وقال رئيس المجلس العسكري الاِنتقالي عبد الفتّاح البرهان، إنّ الجيش السّوداني “لن يقف عقبة في وجه التّغيير”، متعهّدا بأنّ المجلس “سيسلّم الحكم لمن يختاره الشّعب”، خلال كلمة متلفزة.

وأكّد البرهان على وقف التّفاوض مع قوى الحرّية والتّغيير، و”إلغاء الاِتّفاق” المبرم معها، و”تشكيل حكومة تسيير مهامّ لإدارة الفترة الاِنتقالية وتنظيم اِنتخابات عامّة في غضون 9 أشهر”، تتمّ “برقابة دوليّة وإقليميّة”.

وأضاف البرهان أنّ “السّبيل الوحيد للحكم هو صندوق الاِنتخاب”.

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري الاِنتقالي وتحالف قوى إعلان الحرّية والتّغيير إلى طريق مسدود رغم المفاوضات الّتي اِستمرّت أسابيع، بعد محاولة المجلس فضّ الاِعتصام أمام مقرّ القيادة العامّة بالخرطوم.

وهاجم المجلس العسكري الاِعتصام في محاولة لفضّه بالقوّة ممّا تسبّب في مقتل أكثر من 35 وإصابة المئات في أسوأ أعمال عنف منذ الإطاحة  بعمر حسن البشير في أفريل الماضي.

Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail
%d مدونون معجبون بهذه: