شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | السلّيطي: مسؤول منظّمة الأمم المتّحدة المعتقل لا يتمتّع بالحصانة

السلّيطي: مسؤول منظّمة الأمم المتّحدة المعتقل لا يتمتّع بالحصانة

image_pdfimage_print
Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

قال سفيان السلّيطي، المتحدّث باِسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب اليوم السّبت، أنّ مسؤول منظّمة الأمم المتّحدة الّذي اِعتقلته السّلطات التّونسيّة الثّلاثاء الماضي لا يتمتّع بالحصانة.

وأضاف السلّيطي أنّه “اِعتبار عدم تمتّعه بالحصانة جاء بالنّظر إلى أنّ الأفعال المنسوبة إليه كانت بسبب تحقيق المعنيّ (قرطاس) لمصالح خاصّة ولم تكن في إطار تحقيق مصالح الأمم المتّحدة”.

وجاء ردّ السلّيطي بعد أن صرّح فرحان حق، المتحدّث باِسم الأمم المتّحدة، بأنّ السّلطات التّونسية اِعتقلت منصف قرطاس المسؤول بالمنظّمة ويشارك في مراقبة حظر دولي للأسلحة مفروض على ليبيا بعد وصوله إلى مطار العاصمة يوم الثّلاثاء الماضي رغم تمتّعه بالحصانة الدّبلوماسية.

وأضاف السلّيطي أنّ زيارة قرطاس إلى تونس “لم تكن في إطار مهمّة أمميّة حيث اِستعمل جواز سفر تونسيّا وليس جواز سفر أمميّا، إضافة إلى أنّه مكلّف بمهمّة في ليبيا وليس في تونس وهو ما ينفي عنه الحصانة المعمول بها حسب اِتّفاقية اِمتيازات الأمم المتّحدة وحصاناتها”.

للتّذكير فإنّ وزارة الدّاخلية التّونسية أعلنت أنّها اِعتقلت شخصين يحملان الجنسية التّونسية يوم الثّلاثاء للاِشتباه في “التّخابر مع أطراف أجنبية”. وأضافت الوزارة أنهّا صادرت وثائق سرّية تمسّ الأمن الوطني، وأنّ التّحقيقات جارية.

وأوضح السلّيطي أنّ المعتقلين “يتمتّعان بالضّمانات القانونية ووقع تمكينهما من مقابلة محاميهما” مشيرا إلى أنّهما “محلّ بحث قضائي من قبل النّيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب” منذ منتصف 2018.

وأضاف أنّه سيتمّ “توضيح المزيد من المعطيات حسب تقدّم الأبحاث في هذا الملفّ مع مراعاة سرّية الأبحاث وسرّية التّحقيق”.

للاِطّلاع على المزيد، اُنقر هنا: https://www.tap.info.tn/ar/%D9%88%D9%8A%D8%A8-%D8%B3%D9%8A%D8%AA-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9-Portal-Politic/11289989-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%8A%D8%B7%D9%8A 

Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail
%d مدونون معجبون بهذه: