شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | الجزائر ستكون عرضة لفرض عقويات أميركية في صورة حصولها على منظومة الدّفاع الصّاروخي الرّوسية “إس-400”

الجزائر ستكون عرضة لفرض عقويات أميركية في صورة حصولها على منظومة الدّفاع الصّاروخي الرّوسية “إس-400”

image_pdfimage_print

على غرار دول كالهند والصّين وتركيا وسوريا تريد شراء منظومة الدّفاع الصّاروخي الرّوسية “إس-400″، تنوي الجزائر التّباحث مع موسكو لشراء هذه المنظومة الصّاروخية المتقدّمة بحسب وسائل إعلام جزائرية وموقع “كلّ شيء عن الجزائر”.

ففي صورة ما إذا نجحت الجزائر في شراء السّلاح الرّوسي، فإنّها ستكون عرضة لفرض عقويات أميركية عليها وفقا لأحكام المادّة 231 من قانون مكافحة “أعداء أميركا” الّتي أقرّها مجلس الشّيوخ الأميركي في أوت 2017.

جاء تلويح واشنطن بعصا العقوبات على الجزائر في حال حصولها على أسلحة روسيّة من سفارتها في العاصمة الجزائر، فقد قال المتحدّث باِسم السّفارة لسيانس كنوكس براون إنّ المباحثات مع المسؤولين الجزائريين مستمرّة بشأن هذا القانون تفاديا لنتائج سلبيّة.

وفي حال شراء الجزائر للسّلاح الرّوسي، عندها ستواجه خمس عقوبات على الأقلّ من أصل اِثنتي عشرة عقوبة أقرّها الكونغرس، بينها قطع المساعدات المالية الأميركية، حظر التّداول بالدّولار وفرض حظر على البيع والشّراء مع الولايات المتّحدة.

يشار إلى أنّ الجزائر اِشترت ما يقرب من نصف السّلاح الرّوسي المصدّر إلى إفريقيا بحسب سفير موسكو في الجزائر إيغور بلاييف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: