شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | الجزائر/ اِعتقال السّعيد بوتفليقة ومديري جهاز المخابرات السّابقين محمّد مدين الملقّب بالجنرال توفيق وبشير طرطاق

الجزائر/ اِعتقال السّعيد بوتفليقة ومديري جهاز المخابرات السّابقين محمّد مدين الملقّب بالجنرال توفيق وبشير طرطاق

image_pdfimage_print
Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

أفادت وسائل إعلام جزائرية، مساء اليوم، بأنّ السّلطات الأمنيّة اِعتقلت السّعيد بوتفليقة الشّقيق الأصغر للرّئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

كما أكّدت المصادر ذاتها اِعتقال مديري جهاز المخابرات السّابقين محمّد مدين الملقّب بالجنرال توفيق، وبشير طرطاق.

وأضافت وسائل الإعلام أنّ عمليّة التّوقيف جاءت بناء على ثبوت تورّطهم في مخطّطات تهدف لعرقلة الحلول والدّفع باِتّجاه الفوضى العامّة في البلاد.

وعمل سعيد بوتفليقة مستشارا كبيرا في الرّئاسة لأكثر من عشر سنوات وكان الحاكم الفعليّ للجزائر منذ أن تعرّض شقيقه لجلطة في 2013 أقعدته على كرسيّ متحرّك.

وقال مصدر سياسيّ كبير لرويترز اليوم السّبت “اِعتقال سعيد هو بالتّأكيد ذروة تفكيك نظام بوتفليقة”.

وكان رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح قد وعد بتخليص البلاد من الفاسدين سواء من السّياسيين أو رجال الأعمال المقرّبين من دوائر الحكم والمسؤولين العسكريّين لاِستعادة الثّقة بين صفوف الشّعب الجزائري.

ويقبع عدد من هؤلاء بينهم يسعد ربراب أغنى رجل في الجزائر خلف القضبان مع اِستمرار التّحقيقات.

ويدعو المحتجّون أيضا إلى اِستقالة الرّئيس المؤقّت عبد القادر بن صالح الّذي يتولّى الرّئاسة لمدّة 90 يوما حتّى تجرى الاِنتخابات في الرّابع من جويلية، ورئيس الوزراء نور الدّين بدوي الّذي عيّنه بوتفليقة قبل أيّام من تنحّيه.

للمزيد حول خروج الجزائريّين مجدّدا إلى الشّوارع، اُنقر هنا: https://arabic.euronews.com/2019/05/03/algerians-are-back-on-the-streets-to-demand-the-departure-of-the-ruling-elite

Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail
%d مدونون معجبون بهذه: