أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأحزاب والمجتمع المدني / الأسعد البوعزيزي يدعو إلى تشكيل جبهة وطنية غير حزبية على قاعدة أهداف الثورة
دعا الناشط المستقلّ الأسعد البوعزيزي اليوم في تدوينة له على حسابه على الفيسبوك إلى تشكيل جبهة وطنية غير حزبيّة موحدة لاستكمال مسار الثورة وقال البوعزيزي في تصريح خصّ به "لحظة بلحظة": "إن الشروط الذاتية والموضوعية في الوقت الراهن أصبحت متوفرة لتأسيس جبهة وطنية للنضال من أجل تحقيق أهداف الثورة".

الأسعد البوعزيزي يدعو إلى تشكيل جبهة وطنية غير حزبية على قاعدة أهداف الثورة

Spread the love

13938423_1678774892447414_6198099213471412496_n

دعا الناشط المستقلّ الأسعد البوعزيزي اليوم في تدوينة له على حسابه على الفيسبوك إلى تشكيل جبهة وطنية غير حزبيّة موحدة لاستكمال مسار الثورة وقال البوعزيزي في تصريح خصّ به “لحظة بلحظة“:  “إن الشروط الذاتية والموضوعية في الوقت الراهن أصبحت متوفرة لتأسيس جبهة وطنية للنضال من أجل تحقيق أهداف الثورة”.

واعتبر البوعزيزي “أن هذا التأسيس يبقى رهينا بالتفاعل الإيجابي معه من كل مكونات الصف الثوري ومدى الاستعداد لتجاوز الحسابات الضيقة”، مؤكدا على أن دعوته “مجرد صرخة من مواطن ينشد التغيير نحو تونس الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية”.
ويرى البوعزيزي أنّ الوقت قد حان للخروج من وضعية التشتت التي نعيشها والعمل على رصّ الصفوف لتعبئة الفئات الشعبية من أجل النضال المنظّم والمهيكل لمواجهة التراجعات الخطيرة في مجال الحقوق والحريات.
واقترح البوعزيزي، إجرائيًّا أن يتمّ تشكيل لجنة تكون مهمتها “تجميع كل القوى النضالية الصادقة والإشراف على تنظمهم” وفق ما جاء في التدوينة.
وقال البوعزيزي إن الهدف من تكوين هذه الجبهة هو إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الثورة وإطلاق ممكنات البلاد لتتخلّص من كلّ أسباب العوائق التي تمنعها من الانعتاق والاستجابة لانتظارات مواطنيها في الحياة الكريمة ولا يكون ذلك إلاّ من خلال جبهة اجتماعية قوية قادرة على مواجهة كل القرارات الانفرادية واللاّشعبية ومؤهّلة لصناعة موقف سياسي شعبي صلب ووازن ومتحد وقادر على التصدّي لكلّ السيناريوهات التي يراد منها إضعاف البلاد وتيئيس الجماهير.

وأكّد البوعزيزي على وعيه بحساسيّة المرحلة وأهمّية توحيد الموقف الوطني لمواجهة التحديات المصيرية في هذه اللحظة التاريخية الحرجة من عمر البلاد.