شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | أنذال السّياسة

أنذال السّياسة

image_pdfimage_print

الأستاذ عبد اللطيف العلوي

الأستاذ عبد اللطيف العلوي

يخطئ من يظنّ أنّني أقصد بذلك الجبهة أو النّداء أو المشروع، أو لقطاء البورقيبية المزعومة والدّساترة بشقوقهم، عبير موسي والغرياني وكمال مرجان، أو أو أو…
أنذال السّياسة الّذين أقصدهم هم الّذين كان من المفروض موضوعيّا أن يدافعوا عن أوّل وأوكد شروط العمل الدّيموقراطي السّليم، وهو عدم اِستهداف الخصم السّياسيّ بتلك القذارة، وعدم هرسلته وشيطنته والسّعي الجنونيّ إلى اِجتثاثه وإقصائه وإخراجه من اللّعبة السّياسية بنفس الطّرق الفاشيّة لبن علي.
من أقصد بذلك تحديدا؟
أقصد المرزوقي وعبّو والعيّادي… وكلّ الّذين كنت أحترمهم ومازلت أصرّ على أن أحترمهم رغم كلّ شيء، لكنّهم صمتوا ولم يحرّكوا ساكنا ولم يصدروا أيّ بيان يدين هذا السّلوك الخطير الّذي هدفه المسار الاِنتقالي برمّته، وليست النّهضة سوى عنوانه المكتوب بخطّ غليظ.
هؤلاء الّذين ذكرتهم يشاركون في الجريمة بالصّمت، وفي قرارة أنفسهم يستلذّون ما يحدث، لأنّهم هم أيضا سيستفيدون اِنتخابيّا من إقصاء النّهضة وإزالتها من الوجود.
الدّيموقراطي الحقيقيّ هو الّذي يدافع عن اِحترام قواعد اللّعبة بين الجميع، ولا يرضى باِستخدام الأسلحة القذرة ضدّ خصومه السّياسيّين، ويقف إلى جانبهم حين يتعرّضون للاِستهداف والتّصفية.
أين أنت من ذلك يا المرزوقي والدّايمي والعيّادي وغيركم؟!
لماذا تصمتون صمت المتواطئين وأنتم ترون من يسعى إلى اِستنساخ نفس معركة التّسعينات بنفس الأساليب القذرة؟!
هذه هي النّذالة السّياسية، أن تتظاهر بالحياد، وأنت تشحذ أسنانك كي تأكل من الجيفة الّتي سيتركها غيرك!!!
سحقا لكم، ما أنذلكم!!
لا أقول هذا الكلام لأنّ الأمر يتعلّق باِستهداف النّهضة، قسما بالله العظيم لو حدث مثل ذلك مع الحراك مثلا أو التيّار أو وفاء، وبقيت النّهضة في موقف المتفرّج لقلت فيها ألف مرّة قدر ما قلت فيكم.
ما أنذلكم!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: