شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | آخر تداعيات مؤتمر النّداء: اِنسحاب ناجي جلّول من الهيئة السّياسيّة… وطعون بالجملة

آخر تداعيات مؤتمر النّداء: اِنسحاب ناجي جلّول من الهيئة السّياسيّة… وطعون بالجملة

image_pdfimage_print
Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail

قالت النّائبة بمجلس نوّاب الشّعب فاطمة المسدّي أنّ ”مؤتمر حركة نداء تونس بالمنستير سجّل خروقات بالجملة والاِنتخابات لم تكن نزيهة ولا ديمقراطية”.

واِعتبرت المسدّي، على هامش ندوة صحفيّة بصفاقس عقدت، اليوم الأربعاء، أنّ القيادة الحالية للحزب باتت تحت سيطرة، من وصفتها، بالعصابات.

وأضافت أنّ الخروقات في مؤتمر نداء تونس كانت بالجملة وقد اِنطلقت بقائمة صفاقس الّتي ضمّت مترشّحا لا تتوفّر فيه الشّروط القانونية بإقرار ممضى منه في البلديّة.

وفي نفس النّدوة، أكّدت سماح دمّق المسألة بقولها أنّ كلّ الاِنخراطات الّتي كان سيتمّ تقديمها باِسم صفاقس هي من الخارج وقد تمّ طبعها قبل المؤتمر بسويعات، ممّا يعني أنّها سلّمت خارج الوقت القانوني، محمّلة المسؤولية في هذه التّجاوزات لرئيسة المؤتمر الّتي تنتظر منها تدخّلا لإعادة الحقّ إلى أصحابه، حسب تعبيرها. هذا إضافة إلى غياب الخلوة والسرّية المطلوبة في مثل هذه الاِنتخابات..

من جهة أخرى، أعلن عضو المكتب السّياسي الجديد لحركة نداء تونس ناجي جلّول اِنسحابه من المكتب السّياسي للحركة “نظرا لكثرة الطّعون وحفاظا على وحدة الحزب” وفق ما نشره على حسابه على فايسبوك.

للتّدكير، فقد تمّ أمس اِنتخاب أعضاء المكتب السّياسي الجديد لحركة نداء تونس. وقد أفرزت الاِنتخابات قائمة شبه توافقيّة، ضمّت أبرز قادة الصفّ الأوّل للحركة، من بينهم حافظ قائد السّبسي وسفيان طوبال وأنس الحطّاب وسلمى اللّومي.
وأعلنت رئيسة المؤتمر سميرة بالقاضي عن القائمة النّهائية للأعضاء المنتخبين لعضوية المكتب السّياسي، وهم كما يلي:
أنس الحطاب/ ابتهاج بن هلال/ أميرة الزكراوي/ أنيس الرياحي/ حافظ قايد السبسي/ عبد الرؤوف الخماسي/ عادل الجربوعي/ رضوان عيارة/ سفيان طوبال/ محمد بن صوف/ سلمى اللومي/ حسام البري/ عبد العزيز القطي/ هدى تقية/ محمد رمزي خميس/ نجلاء السعداوي/ الخنساء بن حراث/ محمد رؤوف الرقيق/ فراس قفراش/ الطيب المدني/ عبد الرؤوف الشابي/ محمد علي البرقوقي/ نور الدين المرابطي/ هيثم لحمر/ منير البلطي/ صالح حاج عمر/ فوزي اللومي/ حسن العماري/ حاتم الفرجاني/
محمد أحمد الدلهومي/ شاكر العياري/ ناجي جلول

Facebook 0 Twitter 0 Google+ 0 Linkedin 0 Mail
%d مدونون معجبون بهذه: